Wednesday, July 11, 2007

الحلم - الجزء الأول



من نافذة في الطابق الثاني من الفيلا, كانت سيدة تترامى ابصارها متطلعة بترقب بإتجاه الحديقة,تتفحص كل شيء, الحديقة عامرة بشتى النباتات والزهور والاشجار كأنها جنة الله في الأرض, والسيدة التي كانت تتطلع من وراء زجاج النافذة جاوزت العقد الثالث من عمرها تكسبها سمة من الوسامة ملامح جمال مميز, تميل الى السمنة فتكسبها عمرآ فوق ماعاشتة من السنين..

وبعد ان جالت ببصرها في كل إتجاه, تمسح المواقع كلها مسحا, انتهت الى زاوية معينة حيث كان رجل يقف هناك..لايرتدي سوى البنطلون, اما نصفة العلوي فتركه لتسلط اشعة الشمس, حماية لقميص من ان يتسخ بفعل العرق تاذي ينضحة جسمة بسبب حرارة الشمس والعمل الذي يؤديه في عزق الارض بالمعول.. كانت تراه من بعيد كتلة نشاط لكنها لم تكن لتلاحظ بعض التفاصيل الدقيقة في تقاطيع جسمة ولاتلك العروق النافرة من ساعديه ورقبتة والتي تجعل عضلاتة مفتولة بتناسق كبير..كان يعمل بجد وهمه دليلا على رضاه وقناعته واستغراقه في التمتع بلذه العمل , وفجأة توارت السيدة من خلف النافذة ودلفت الى داخل المنزل ولم تعد تظهر لمن كان يتطلع اليها من الشارع..

وكان اللذي يعمل في الحديقة يشعر انه موضع مراقبة سرية من شخص لايلمحة ولايراه, وحين تطلع صوب النافذة, لم يجد احدا يمكن ان يكون له بالمرصاد وشعر بغصة في حلقة..

كان عطوان يقدم الشاي للسيد ناصر حين فاجأه الاخير بقولة: عطوان..أنت ابن حلال, وفراش قديم في هذة المدرسة. وأمين, وسوف اقدم لك خدمة العمر.!!

فتح عطوان عينية على سعتهما..وهو يسمع كلام ناصر,المدرس في هذة المدرسة التي يعمل بها عطوان وقال له: بشر يابوبدر..انت كلك خير

رد علية قائلا: عندي قريبة غنية جدا, وهي عانس تريد الزواج من رجل على ((قد حالة))..لم يفهم ماتعنية كلمة "عانس" ولكنة تجاوز رغبة في السؤال عن معناها, لكنة فهم ماتعنية كلمة ان يكون امينا..

انا أمين ياعمي ووفي وأصون العيش والملح, ولكني فراش ياعمي, واخاف ان لاتقبل بي..

:فراش..حارس..عامل...هي تريد ابن الحلال

:انا ابن حلال ووفي وأصون العيش والملح

وضحك ابو بدر , وامتدت ضحكتة الى قهقهة دوت في غرفة المدرسين وقال: اسمع ياعطوان هي تريد الرجل الذي يتزوجها ان يكون قويا ويعمل بهمة ونشاط..

:انا اعمل بهمة ونشاط..((لهلوبة))في الشغل

:ولكن من اين تعرف قريبتي انك قوي؟

:انت قل لها واخبرها ياعمي.

:القول ليس كافيا..والبرهان مطلوب وضروري

:وكيف العمل؟ مالحل ياعمي؟

:الحل عندي فأطمئن ياعطوان..

يتبع

21 comments:

Anonymous said...

thx again 3alyaa waitin for the rest :)

SolaimaN said...

:)

خنت حيلي ،،،يالله انشالله نفرح فيه

om-bukhnag-zare :) said...

مساء الخير غاليتي عاليه :)ا

الله ياكثر اللي يبون يداحرون عطوان امداحر على هالغنية :) بيصير طق اعصي عند بابها ...الحين شبابنا طايحين له موضة : ابي وحده عندها فلوس ان شاء الله عمرها طاق العبًارات مو مهم المهم اقريشاتها :)حبوبة الهمام الهمام نحن بإنتظار بوبدر وقريبته

حافظج الله

barrak said...

منتظرين الجزء الثاني

ياحلو هالسويلفات

salfa3ajeeba said...

wayed i3jibatni halqi99a:)

na6ren baji ilqi99a:)

عالية said...

أم النمل:
نورتي حبيبتي

SolaimaN: ونفرح بوجودك ان شاءالله
نورتني

om-bukhnag-zare: لووووووول لاتسبقين الاحداث ياام بخنق زري ومن عيووني الثنتين راح انزل الجزء الثاني واعزمج على عرسة بعد لووول نورتيني يالغالية


barrak: وياحلوو هالزيارة صج نورتني


salfa3ajeeba: هلااااااا وغلاااااا بالعزيزة نورتيني يالغالية عسى الله لايحرمني من طلتج البهية ياقمر

خسرتني للأبد said...

الــ عليكم ــلام
اختي العزيزة
مشكلتي معاج من اندمج بالسالفة و اتشوق تقطعينها
ليش ليش تقطعينها
انتي خايفة على مساحة المدونة ؟
:)))
اضحك معاج

اذا تقدرين اتقولين حق ناصر عني انا اقدر اتزوجها بدال عطوان
انا احسن من عطوان
على الاقل انا ما ابي فلوسها شبي بالفلوس الفلوس اتروح و اتيي
انا ابي البيت و الحدبقة
بس

عالية said...

خسرتني للأبد:
وعليكم السلام والرحمة
اي والله مشكلتي المساحة ههههههههه وثاني شغلة انا احب التشويق!حتى اظمن زيارتك لي..نورتني

فراوله said...

مساالورد والجوري
لعلوية الغالية
حبوبة
دائما تبهرينا بهذه الحكايات
صج فيها شوق ولهفه لترقب الاحداث التي يمكن ان تحصل بعد
الله يفتح علي عطوان المسكين
وناطرين الجزء الثاني
دمت بود
:)

عالية said...

فراوله مساء البخور واحلى العطور

هلا بالغااااالية والله انا اللي اتشوق لتعليقاتج الحلوة والراقية مثلج

دمتي بمحبة وخير يالغالية

Mohammad Al-Yousifi said...

الله يستر

5roofa said...

mashala nice storyy na6reen el takmela
:)

Q8DOLL said...

الحين تبي قوي ؟ شنو تبي تكدشه لووووول
والله شوقتيني
وعلى فكره انا توني اقرا باجي القصص لاني كنت شوي مشغوله والا انا ما استغنى عن هالسويلفات الحلوه
خل نشوف عطوان شنو بيصير فيه شكله بيكرف كراف اليهد

امبراطـــورة اشعاري said...

مساج الله بالخير عاليه

وكالعاده يعود التشويق من جديد لقصصج الروعه..

ياترى شلون راح يثبت ناصر لقريبته مدى قوة عطوان؟؟

انتي قوليلي او بالأصح غششيني وانا ارد اكتب تعليق على بو اني فلته يا سلام علي عرفتها ^_^

المهم يالغاليه لاتطولين علينا

ودمتي لنا مع كتاباتج الجميله :))))))

عَذبة said...

ماشاءالله عاليه
قصصية من الدرجة الاولى وبامتياز
..
لاأدري كيف غابت عن عيني هذه المدونة الجميلة كل هذا الوقت؟
!

أعلم أني أتيت متأخرة, و أني آتٍ بتعليقٍ باهت لن يفي موهبتك حقها.

عاليه
استمتعت هنا كثيرا
وسأظل متابعة لك

تحياتي

عالية said...

kila ma6goog : حياكم الله


5roofa: حياج الله ياقلبي نورتي المدونة


Q8DOLL: ياقلبي ولاانا استغني عن طلتج الحلوة نورتي

امبراطـــورة اشعاري: هلاااااا بالامبراطورة منورتني ياحلوة

والله انا اقول لانسبق الاحداث لووووول اليوم بنزل الجزء الثاني خلج ناطرة لاني بنطر تعليقج الحلو...



عَـــــــــــــذبه: والله وانا اقرا كلماتج حسيت انج عذبة بكل شي حتى بتعابيرج واللي مثلج اتشرف بزيارتة وردة لي ولي الشرف انج تكونين متابعة وان شاء الله اكون عند حسن الظن ونورتيني يالغالية..

أنتظر زيارتج الثانية لي:)

خسرتني للأبد said...

الســ عليكم ــلام
استاذتي عليا طولتي علينا نبي باقي القصة
كفاية تشويق

عثماني said...

مساج الله بالخير اخيتي عالية

بانتظار الجزء التالي

Abdulla Al Ameri said...

تسلم يمنااج

انتي كاتية القصص الوحيد في المدونات التي تشدني

الله يحفظج

retaj:) said...

يعطيج العافيه على القصه الحلوه
ناطرين التكمله

عالية said...

اشكركم اخواني وخواتي على مروركم الجميل واعتذر عن التأخير